منتدي التوب عزة مبارك

منتدي التوب عزة مبارك منتدي مختص بكل ما يهم المرأه إكسسوار - موضة - مكياج - تخسيس ونحافة - مشاكل زوجية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وصفات لعلاج فقر الدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 03/10/2014

مُساهمةموضوع: وصفات لعلاج فقر الدم    الأربعاء أكتوبر 15, 2014 4:23 pm

من  أعراض فقر الدم شحوب البشرة و الإحساس بالتعب العام مع أعراض أخرى. من جهة أخرى، من الممكن الشفاء منه عن طريق اللجوء إلى العلاجات المنزلية في نظامك الغذائي اليومي بدلاً من تناول المقويات والأدوية الباهظة الثمن.

يمكن أن تلقي نظرة هنا على أهم 5 علاجات طبيعية لعلاج فقر الدم :

1.الحبوب الجافة:  تناول علبة من الحبوب الجافة  هو أفضل علاج طبيعي لفقر الدم  لاحتوائها على حمض الفوليك والحديد وفيتامين B12. ويفضل تناول الحبوب بدون سكر لتجنب السعرات الحرارية وتناوله مع الحليب المنزوع الدسم.

2.الكبد : يحتوي الكبد الحيواني وخاصة كبد البقر على كمية حديد أكبر من أي طعام آخر وعلى حمض الفوليك و فيتامين B12 فهو أفضل علاج طبيعي لمكافحة فقر الدم .و يعد تناول البيض والجبن واللحوم الخالية من الدهون أيضا من العلاجات المنزلية الجيدة.

3. الدبس الأسود:  تناول الفطائر مع الدبس بدلاً من الشراب المعتاد هو بالتأكيد فكرة جيدة للتعافي من فقر الدم. يحتوي الدبس الأسود على مواد مغذية استخدمت من قبل الهنود الحمر لتحسين الدم لقرون عدة.

4. السبانخ :  أشيد بالقيمة الغذائية لأوراق السبانخ الخضراء على مر العصور لأنها مصدر غني بالحديد وحمض الفوليك وهي أفضل علاج طبيعي لفقر الدم.

5. جذور الشمندر: تعد الخضروات الجذرية الحمراء أفضل مصادر حمض الفوليك. يمكن تناولها بوضعها بالميكروويف مع قشورها لتحافظ على موادها الغذائية والتي ستساعدك للتغلب على حالة فقر الدم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://topazzamoubarak.yoo7.com
 
وصفات لعلاج فقر الدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي التوب عزة مبارك :: الفئة الأولى :: وصفات طبيعية للصحة والجمال-
انتقل الى: