منتدي التوب عزة مبارك

منتدي التوب عزة مبارك منتدي مختص بكل ما يهم المرأه إكسسوار - موضة - مكياج - تخسيس ونحافة - مشاكل زوجية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مش كل الاكسسوارات احجار كريمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 03/10/2014

مُساهمةموضوع: مش كل الاكسسوارات احجار كريمة    الجمعة أكتوبر 17, 2014 7:30 am

 الفنون جنون».. موروث شعبى انطبق عليها؛ حيث إنها بمجرد أن أنهت دراستها للرسوم البيانية فى جامعة بيروت، قررت أن تعمل فى صناعة الحلى والإكسسوارات لكن على طريقتها الخاصة، «أفيشات» أفلام السينما المصرية كانت جزءا من صناعة زينب شاهين، التى تحمل الجنسية الأمريكية، لهذه الحلى بعد أن أصرت على نبذ الجواهر والأحجار الكريمة باعتبارها تقليدية. أغطية «الكازوزا» كما اعتاد المصريون تسميتها قديما كانت العنصر الأساسى التى قامت «زينب» باستخدامه لطبع أفيشات الأفلام المصرية القديمة عليها لتصبح أقراطا للأذن، وتوضح الفتاة العشرينية سبب تنوع فكرتها قائلة: «إن عنصر الجمال لا ينبع من الشىء الثمين أو المعدن صاحب السعر المرتفع وإنما يأتى فى شكله الخارجى الذى يحمل صورة تستحوذ على إعجاب الزبائن»، بدأت زينب باستخدام صور فيروز وأم كلثوم فى أول مشغولاتها باعتبارهما رمزين سطعا فى عالم الموسيقى والطرب: «لما أعجبت البنات بالفكرة بدأت أدخل نجوم أكثر مثل عبدالحليم وغيره من النجوم الذين كانوا بمثابة قدوة وفتيان أحلام فى تلك اللحظة»، مؤكدة أن مختلف الشعوب طالما أحبت رموز السينما المصرية أمثال: رشدى أباظة وهند رستم وفاتن حمامة. مشغولاتها اكتسحت بلدان مختلفة مثل مصر وأمريكا والمغرب والأردن والكويت ولبنان، مسقط رأسها؛ فهى ابنة لأب لبنانى الجنسية وأم أمريكية، الأساور والأقراط والسلاسل احتوت على كلمات وعبارات شائعة بين المصريين مثل: «طظ فيك»، «كن مع الثورة»، «يسقط حكم العسكر».
وتضيف: «فى الوقت اللى أنا ظهرت فيه باللون ده ما كانش لسه حد يفقه حاجة عن إنه موضة، وبعد شوية أصبحت البنات بتدور على كل ما هو عصرى».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://topazzamoubarak.yoo7.com
 
مش كل الاكسسوارات احجار كريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي التوب عزة مبارك :: الفئة الأولى :: منتدى الاكسسيروز-
انتقل الى: