منتدي التوب عزة مبارك

منتدي التوب عزة مبارك منتدي مختص بكل ما يهم المرأه إكسسوار - موضة - مكياج - تخسيس ونحافة - مشاكل زوجية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 علاج تشقق القدمين بالاعشاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 03/10/2014

مُساهمةموضوع: علاج تشقق القدمين بالاعشاب   الإثنين أكتوبر 27, 2014 7:56 am

إن تشقق القدمين مشكلة خطيرة ومهمة، ويجب مناقشتها، وتوعية المواطنين بها، وهي تسبب خشونة في القدمين، وهي لا تظهر فقط عند كبار السن، بل تظهر عند الصغار أيضاً .
وهي مشكلة كلما أهملناها كلما زادت المشكلة وكبرت، ويمكن أن تتطور، وتسبب فطريات، وبكتيريا، ونزيف، ويفقد القدم مرونته ونعومته، وعند الضغط عليه يتشقق، ويحدث الألم نتيجة التشققات، ولا يمكن أن تلتئم ثانية لأن القرنية ميتة، فلا يشعر بالدم أو الأعصاب .
وقد يؤدي إلى مشاكل كبيرة عند أصحاب الأمراض، مثل: مرضى السكري، والشيخوخة ، ويؤدي إلى مضاعفات معينة، وتمنع ممارسته لحياته بشكل طبيعي .
ومن الأسباب التي تؤدي إلى التشققات هي: الجلد الجاف، وخاصةً إذا كان الجلد حول الكعب سميكاً، فلا يسمح بالتمدد، وتزداد مع الجو الجاف .
وعلاجه مهم جداً حتى لا تتفاقم المشكلة، ومن أهم الأشياء في العلاج: ألا نزيل هذه الطبقة بمقص أو آلة حادة ؛ لأن هذا يؤدي إلى ظهور البكتيريا، وزيادة الوزن، والضغط عليها تؤدي إلى تشقق الجلد، وهذا مهم للنساء ؛ لأن هذه المشكلة منتشرة عندهن، وهي مشكلة الأحذية المفتوحة من الخلف، فالوقوف الدائم، أو التواجد في العمل، مع استخدام الأحذية المفتوحة، تؤدي إلى أن ينشف الجلد، ويتشقق، وأيضاً الضغط الكبير على القدمين نتيجة زيادة الوزن .
والحل هو إحضار وعاء كبير، ونضع به ماء، ونغطس قدمينا به، مع وضع ملعقتين من اللبن المعتق، حيث كلما زادت حموضته كلما كان أفضل، ونقوم بوضع القدمين لمدة كافية في الماء، وعندما نخرجهما فإننا نضع الفازلين، ونقوم بفركهما جيداً ؛ حتى يتغلغل في داخل القدمين، ونقوم بعدها بلبس كيس بلاستيكي ؛ ليقوم بحبس الرطوبة، ونلبس فوقه حذاء خفيف منزلي .
وصفة لعلاج تشقق القدمين: فنجان مغلي من الحلبة، نقوم بأخذ الماء فقط، وفنجان زيت زيتون، وشمعة كالتي نستخدمها في حياتنا اليومية، ونقوم بتكسير الشمعة، ونذوب الشمع على النار لبعض الوقت، ونتركها بعدها لتبرد حتى تصبح مثل الكريمة، وبعدها نضعها على القدمين .
ومن الحلول المنزلية أيضاً:

  • الزيوت النباتية: يجب دهن القدمين جيداً بالزيوت النباتية، ومن أهم عوامل نجاح أو علاج تشقق القدمين، هو المواظبة على الاستخدام، ويمكن استخدام زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت السمسم، 

  • ولكن قبل كل شيء يجب استخدام حجر الخفاف، ونقوم بغسل القدمين، وبعدها نضع الزيت، وبعدها يلبس جوارب ؛ حتى يحتفظ بالرطوبة لأطول فترة ممكنة .

  • وصفة الأفوكادو: حيث نحضر الأفوكادو، ونهرسه مع ماء البحر المالح، ونضعه على القدمين، ونكرر هذه العملية عدة مرات أسبوعياً .

  • العلاج بزيت الزيتون مع الماء المالح يومياً قبل النوم .
    وصفة طبيعية بالأعشاب أيضاً:

    • ننقع القدم بإناء ساخن ومالح، ونستخدم الحجر الخفاف لدعك القدم، ونأتي بخليط من ملعقة فازلين، ووملعقة صغيرة من حبة البركة ومطحون الثوم، وتنقع من الليل إلى الصباح .

    وعن طريق المداومة على العلاج، يتم منع تشقق القدمين بإذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://topazzamoubarak.yoo7.com
 
علاج تشقق القدمين بالاعشاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي التوب عزة مبارك :: الفئة الأولى :: وصفات طبيعية للصحة والجمال-
انتقل الى: